الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

إسرائيل تُقر سلسلة اجراءات قمعية ضد الفلسطينيين

2016-03-09 10:51:26 آخر الأخبار

الرابعة نيوز: ذكر صوت الاذاعة الاسرائيلية باللغة العربية انه تقرر في ختام جلسة مشاورات امنية عقدها رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو في مكتبه الليلة الماضية في اعقاب سلسلة العمليات التي وقعت بالامس، ان يتم على الفور سد ثغرات في السياج الامني المحيط بمدينة القدس وبناء سياج امني في منطقة ترقوميا، كما تقرر تسريع اجراءات سن قانون يقضي بمعاقبة من يقوم بنقل او توفير المبيت لفلسطينيين يقيمون في البلاد بصورة غير مشروعة.

 

وتقرر ايضا اغلاق قنوات اعلامية تقوم بالتحريض وسحب تصاريح تجارة وعمل بحجم اكبر.

 

وجاء في ختام جلسة المشاورات الامنية ان هذه الخطوات ستتخذ علاوة على النشاطات التي تقوم بها قوات الجيش في العادة منها فرض الطوق الامني على قرى فلسطينية انطلق منها منفذو العمليات.

 

واضاف صوت الاذاعة أنه شارك في الجلسة وزير جيش الاحتلال موشيه يعلون ووزير ما يسمى بالامن الداخلي جلعاد اردان والمفتش العام لشرطة الاحتلال روني الشيخ وممثلون عن الجيش وجهاز الأمن العام (الشاباك).

 

وقال المفتش العام للشرطة الجنرال روني الشيخ انه لا علاقة بين العمليات التي وقعت في يافا والقدس وبيتاح تكفا، مؤكدا ان الحديث يدور عن اعمال افراد.

 

واشار الى ان منفذي هذه العمليات عملوا بمفردهم وكانوا يقيمون داخل اسرائيل دون ان تكون بحوزتهم التصاريح اللازمة.

 

وتعقيبا على هذه العمليات، صرح وزير المواصلات يسرائيل كاتس انه سيطرح على الكنيست اليوم مشروع قانون ينص على ابعاد ابناء عائلات منفذي العمليات الى غزة او سوريا.

 

من جانبه، دعا وزير الزراعة أوري اريئيل، نائب الرئيس الاميركي الى الوصول الى المستشفيات لزيارة جرحى الاحداث التي وقعت بالامس.