الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

مسؤول اسرائيلي كبير يحذر من تفكك المجتمع الاسرائيلي

2016-03-10 11:00:44 آخر الأخبار

الرابعة نيوز: حذر رئيس شعبة الاستخبارات (أمان) في جيش الاحتلال هرتسي هليفي، من تدني مستوى التماسك داخل المجتمع الاسرائيلي والمتوقع ان يتراجع اكثر خلال العقد القادم.

 

واضاف هليفي، ان هذه القضية تقلقه اكثر من تهديد العمليات (الارهابية) ضد اسرائيل، حسب ما جاء في عدد اليوم من صحيفة "هآرتس".

 

واضاف هليفي الذي كان يتحدث في ندوة اقيمت بذكرى مقتل احد جنود الاحتلال الذي كان يعمل تحت إمرته بلبنان في العام 1993" انه لا يرغب بالحديث عن العمل الاستخباري بل عن المواضيع القيمية، موضحا انه ينتمي لمجتمع الجيش وليس له اي انتماء آخر خارج هذا الانتماء".

 

وانتقل هليفي للحديث عن سلسلة العمليات التي وقعت قبل ساعات من حديثه، فقال "رغم انني قلت انني لا اود الحديث عن العمل الاستخباري، ولكن يمكنني الحديث عن الامر الذي يشكل لي الازعاج الاكبر في اسرائيل، صحيح اننا نمر بمرحلة عمليات ومنها الصعبة جدا، ولكننا مررنا كثيرا عبر السنين بمراحل مماثلة والتي يبدو انها لن تنتهي، الا اننا قادرون على التعامل معها بصورة جيدة ".

 

واضاف هليفي "انه على المدى البعيد هناك امور تقلقه اكثر من العمليات (الارهابية) فأنا قلق جدا من حقيقة كوننا مجتمع واحد، وما هو مدى التماسك في المجتمع الاسرائيلي اليوم وماذا سيكون عليه الوضع بعد عقد من الزمان؟".

 

واشارت "هآرتس" على الرغم من انه لم يقل ذلك صراحة الا انه كان بالتأكيد يتحدث عن "المواضيع المتعلقة بالقيم الديموقراطية وحقوق الانسان".