الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

رسالة احتجاج للأمم المتحدة على الإجراءات الاسرائيلية بحق الإعلام في فلسطين

2016-03-14 18:32:11 آخر الأخبار

الرابعة نيوز: سلّم وكيل وزارة الإعلام محمود خليفة، ونقيب الصحفيين  ناصر أبو بكر، المستشار السياسي لمبعوث الأمم المتحدة في مكتب الأمم المتحدة برام الله، باسم الخالدي، رسالة احتجاج شديدة اللهجة باسم الإعلاميين الفلسطينيين، على الإجراءات الاسرائيلية بحق الإعلام في فلسطين، ووضعوه في صورة الإجراءات الاسرائيلية والتحريض الاسرائيلي على القيادة والشعب الفلسطيني.

 

تضمّنت الرسالة مطالبة الأمين العام بان كي مون، والأمم المتحدة اتخاذ ما يلزم من اجراءات في ظل تصاعد الهجمة الاسرائيلية على وسائل الإعلام والإعلاميين، والتي كان آخرها اقتحام  مقر شركة ترانس ميديا للخدمات الإعلامية ومقر فضائية فلسطين اليوم في رام الله، وسبقها  اقتحام اذاعات محلية فلسطينية في الخليل وسرقة أجهزتها ومعداتها.

 

وأشارت وزارة الإعلام ونقابة الصحفيين في رسالتهما إلى نماذج من بلاغات التهديد التي وصلت باسم جيش الاحتلال ومؤسساته بتواريخ تسبق الهبّة الحالية، وإخطارات بإغلاق مؤسسات محلية وشهادات لصحفيين تعرضوا للتهديد المباشر بالهواتف الخلوية، وشهادة أحد الصحفيين الذي تعرض للتهديد من قبل متصل عرف عن نفسه أنه يتحدث باسم الجيش الاسرائيلي، وطالبه بعدم العمل في الإعلام.

 

وأوضح خليفة ان  الإجراءات  الاسرائيلية تخرق كافة المواثيق والمعاهدات وتدخُّل وقح في عمل المؤسسة الفلسطينية، وإلغاء لكل الاتفاقيات الموقعة  وتمس حرية العمل والحركة، ما يستوجب وقوف الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية عند مسؤولياتها.

 

من جهته أكّد أبو بكر ان عضوية فلسطين في الاتحاد الدولي للصحفيين والذي يعتبر هيئة استشارية للأمم المتحدة، ينبغي ان تشكل رافعة ومظلة ودرعا للحريات وتعزيزا للإيمان بالمجتمع الدولي كرافعة لهذه الأيقونات، ما يضع العالم والمنظمات الدولية أمام مسؤولياتها تجاه  الجرائم الاسرائيلية المتواصلة بحق العمل الإعلامي وعمل الصحفيين، مؤكداً نية النقابة متابعة هذه الخروقات من خلال  اللجوء الى جهات قضائية دولية.

 

مستشار المبعوث الخاص الخالدي، أكد أن الامم المتحدة وهيئاتها تؤكد دوماً على أهمية ممارسة العمل الإعلامي بحرية كاملة، وان الصحافة محمية بالأنظمة والقوانين التي وقعت عليها معظم الدول، مؤكداً أنه سيعمل على إيصال الرسالة ومرفقاتها لمكتب الأمين العام بأسرع وقت ممكن.

 

حضر اللقاء مدير عام الإعلام الخارجي بوزارة الإعلام ماهر عواودة، ورئيس وحدة العلاقات العامة والمكتب الصحفي بالوزارة نداء يونس .