الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

حماس تدين اغتيال النائب العام المصري هشام بركات

2016-03-16 09:29:28 آخر الأخبار

الرابعة نيوز : قال عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" خليل الحية ان لقاءات وفد الحركة والمسؤولين في المخابرات العامة المصرية تناولت القضايا ذات الاهتمام المشترك في جو من المسؤولية والشفافية.

 

وأكد الحية في بيان  عنه على "تقديرنا لدور مصر التاريخي تجاه قضايا الأمة والقضية الفلسطينية بشكل خاص، كما نؤكد على عمق العلاقة بين الشعب الفلسطيني والشعب المصري الذي قدم التضحيات والشهداء في سبيل القضية الفلسطينية المقدسة".

 

وأكد على حرص الحركة على استقرار وأمن مصر وعدم التدخل في شؤونها الداخلية كما "نرفض المساس بالأمن القومي المصري، ولن نسمح بأي حال من الأحوال أن ينطلق من غزة ما يضر بأمن مصر وشعبها، كما نؤكد على واجبنا تجاه حماية الحدود بين قطاع غزة ومصر واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة في سبيل ذلك".

 

وتمنى الحية لمصر الأمن والسلامة والاستقرار وحقن دماء أبنائها، مؤكدا على سياسة حركة حماس رفضها لسياسة الاغتيالات السياسية كافة، ولذلك ندين اغتيال النائب العام المصري هشام بركات وكل حوادث الاغتيالات السياسية التي حدثت في مصر.

 

وختم البيان قائلا"تأكيداً لدور مصر التاريخي تجاه الشعب الفلسطيني فإننا نطالب الأشقاء في مصر التخفيف من معاناة قطاع غزة وفي مقدمتها فتح معبر رفح".

 

تجدر الاشارة الى ان الحية احد اعضاء وفد حماس لمباحثات القاهرة.

 

ونفت مصادر في حركة حماس انباء نشرت حول فشل مباحثات قادة الحركة مع مسؤولين مصريين.