الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الأحمد: الاحتلال الإسرائيلي أحد منابع الإرهاب في الشرق الأوسط

2016-03-20 15:36:13 آخر الأخبار

الرابعة نيوز: قال عزام الأحمد رئيس وفد المجلس الوطني الفلسطيني إلى اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي في العاصمة الزامبية لوساكا، إن شعبنا يقاوم الاحتلال  الاسرائيلي أحد منابع الإرهاب الأساسية في الشرق الأوسط، منذ اكثر من 60 عاما.

 

ودعا الأحمد، في جلسة لجنة الأمن والسلام الدولي التابعة للاتحاد، والتي ناقشت موضوع الارهاب والحاجة الى تعزيز التعاون الدولي ضد تهديده، إلى تحديد تعريف لمفهوم الارهاب وأسبابه حتى نستطيع تحديد وسائل التصدي.

 

وأضاف أن الظلم والقهر وسياسة التمييز العنصري واضطهاد الشعوب والهيمنة والاحتلال هي أهم الأسباب التي تخلق الارضية الخصبة للإرهاب وتساعد في انتشاره، مؤكدا أن الارهاب لا وطن ولا دين له.

 

وفي سياق آخر، شارك عضو الوفد عمر حمايل في اجتماع منتدى البرلمانيين الشباب، الذي ناقش مجموعة من القضايا التي تسهم في زيادة مشاركة وتمثيل الشباب في البرلمانات الوطنية ومشاركتهم في أعمال الاتحاد البرلماني الدولي، الى جانب بحث سبل تسخير وسائل التكنولوجيا الحديثة في خدمة البرلمانات.

 

وأكد حمايل ضرورة إعادة النظر وتحديث الأنظمة المتعلقة بسن الانتخاب والترشح لتتاح الفرصة للشباب لأخذ دورهم، وضرورة اقناع الشباب بالمشاركة السياسية من خلال إعطاء دور وصلاحيات حقيقية للبرلمانات.

 

 وأوصى الاجتماع الحكومات والبرلمانات بضرورة تحديث طرق عملها السياسي لتعزيز ثقة الشباب، ودعا إلى زيادة أعداد الشباب في مقاعد القيادة وإعادة النظر في سن الانتخاب والترشح ليتمكن الشباب من المشاركة.