الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

"الميزان": المحاكم الاسرائيلية تفتقر لمعايير العدالة

2016-03-20 16:18:07 آخر الأخبار

الرابعة نيوز: أكد مركز الميزان لحقوق الانسان، أن المحاكم الاسرائيلية تفتقر لأبسط معايير المحاكمة العادلة، مطالباً المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوقف الانتهاكات الإسرائيلية المتصاعدة بحق الأسرى.

 

وأشار المركز في بيان له، اليوم الأحد، إلى استمرار اعتقال الشاب مجد جواد عويضة واستمرار قرار منع النشر الصادر بتاريخ 8/3/2016 بخصوص اعتقاله، ما حال دون حصول ذويه ومركز الميزان على أي معلومات حول ظروف وأسباب اعتقاله ومجريات التحقيق معه.

 

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت عويضة (23 عاماً) على معبر بيت حانون "إيرز" شمال قطاع غزة، وهو من سكان حي الرمال في مدينة غزة، ويعمل كمدير لنادي المواهب الفلسطينية.

 

وأفاد والد عويضة، بأن نجله توجه صباح 23 شباط الماضي برفقة فريق عمل نادي المواهب المكون من (6) أفراد، وبعد ساعات من الانتظار احتجزته سلطات الاحتلال، لافتا إلى انه تلقى اتصالاً هاتفياً، من شخص عرف عن نفسه أنه أحد أفراد أجهزة الأمن الإسرائيلية أبلغه أن نجله معتقل لديهم.

 

وقال المركز إن محاميه تابعوا قضية اعتقال عويضة منذ اللحظات الأول غير أن محامي المركز منع من زيارة المعتقل لمدة (19 يوما) متواصلة، ويخشى المركز أن يكون عويضة تعرض للتعذيب الجسدي والنفسي، خلال هذه الفترة وأن اعترافات انتزعت منه تحت التعذيب سيما أن سلطات الاحتلال أبلغت محامي مركز الميزان بأن عويضة ستصدر بحقه لائحة اتهام بتاريخ 24 الجاري.

 

وعبر مركز الميزان عن استنكاره الشديد لاستمرار وتصاعد الاعتقالات التعسفية وممارسة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة القاسية واللاإنسانية التي تنتهجها سلطات الاحتلال بحق السكان المدنيين في قطاع غزة.

 

كما استنكر المركز استمرار استغلال المعابر كمصيدة للإيقاع بالفلسطينيين في ظل استمرار الحصار والإغلاق المشدد المفروض على قطاع غزة، والذي يحرم سكانه من أبسط حقوقهم الإنسانية وفي مقدمتها الحق في حرية التنقل والحركة.