الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الاردن: لا يحق لليمين الإسرائيلي منع الأردن من تركيب كاميرات بالأقصى

2016-03-22 13:55:42 آخر الأخبار

الرابعة نيوز:  صرح وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الاردنية محمد المومني، بأنه لا يحق لليمين الإسرائيلي المتطرف ولا لسلطات الاحتلال الإسرائيلي منع الأردن من تركيب كاميرات مراقبة في ساحات المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف، كونه يقع تحت وصاية جلالة الملك عبدالله الثاني، وفق ما نصت عليه اتفاقية السلام الأردنية الإسرائيلية الموقعة العام 1994 .


وأكد، في بيان صحفي أمس، أن "الأقصى" بكامل ساحاته وأروقته البالغة مساحتها 144 دونما مكان مقدس خالص للمسلمين وحدهم، ولا يحق لأي كان التدخل في شؤونه.
وشدد المومني على أن الهدف من تركيب الكاميرات هو الحفاظ على هوية المسجد المبارك الإسلامية والعربية، ورصد أي انتهاكات من المتطرفين الإسرائيليين ومقاومتها، او من شرطة الاحتلال الإسرائيلي وجيشه.


وكانت الإذاعة الإسرائيلية نقلت أن مجموعات من اليمين الإسرائيلي المتطرف قدمت التماسا للمحكمة الإسرائيلية العليا ورئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تطالب فيه بمنع الأردن من نصب كاميرات مراقبة في "الأقصى"؛ كون هذا الامر تعديا على قانون ما يسمى "القدس الموحدة" ويسلم الأردن عمليا السيادة على الحرم القدسي الشريف.