الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

التواجد الدولي ومحافظة الخليل يلتقيان بأصحاب المحال التجارية في البلدة القديمة

2016-03-23 13:44:19 آخر الأخبار

الرابعة نيوز: إلتقى اللواء إينار جونسن، رئيس بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل وممثل محافظة الخليل السيد نضال الجعبري مع أصحاب المحال التجارية في البلدة القديمة من أجل الإستماع لإحتياجاتهم وطرق إعادة إحياء البلدة القديمة.

 

طرح أصحاب المحال التجارية في الإجتماع الذي عقد في مقر البعثة في البلدة القديمة بعض المشاكل التي يواجهونها نتيجة للإغلاقات الإسرائيلية والأمنية في المنطقة.

 

هذا وعرض أصحاب المحال التجارية على البعثة ومكتب المحافظ بعض الأفكارالمستقبلية التي تساعد في زيادة عدد الزوار والسياح إلى البلدة القديمة من أجل تعزيز صمودها سكانها.

 

قال إينار جونسن: " تساعد بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل الجهود المبذولة لتعزيز الإستقرار والتنمية الإقتصادية والرفاه الإجتماعي للفلسطينيين في مدينة الخليل. ولهذا السبب، يقوم قسم العلاقات المجتمعية بدعم العديد من المشاريع التي تهدف الى تحسين الرفاه الإجتماعي للمجتمع المحلي. تنفذ المشاريع بالتعاون مع المؤسسات المحلية غير ربحية العاملة في التعليم والصحة والرياضة والثقافة وحقوق الإنسان وغيرها" .

 

ومن ناحيته اشار السيد نضال الجعبري مستشار المحافظ للبلدة القديمة الى الجهود الحكومية المكثفة التي بذلت في الفترة الاخيرة " وإن توجيهات محافظة محافظة الخليل السيد كامل حميد بضرورة العمل بشكل دائم على دعم صمود سكان البلدة القديمة بكافة الوسائل المتاحة.

 

وأضاف بأن طاقم المحافظة يقوم بالعمل على مدار الساعة بالتعاون مع المؤسسات الفاعلة سوءا الحكومية او مؤسسات القطاع الخاص والدولية على تنفيذ بعض المشاريع التنموية والتطويرية في البلدة القديمة، بالإضافة إلى التخطيط لانجاز مشاريع مستقبلية سيتم تنفيذها لاحقا. ويأتي هذا الإجتماع في إطار سعي بعثة التواجد الدولي ومكتب المحافظة في القيام بمهامها ومساعدة سكان البلدة القديمة في تحسين ظروف حياتهم اليومية.