الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

قبول ترشيح الخليل كمدينة حرفية

2016-08-01 09:11:33 آخر الأخبار

الرابعة نيوز: أعلنت وزيرة السياحة والاثار رولى معايعة ان مجلس الحرف العالمي وافق على قبول ترشيح الخليل كمدينة حرفية.

 

جاء ذلك خلال استقبال معايعة وفداً دوليا من مجلس الحرف العالمي من ( اقليم اسيا والمحيط الهاديء) لتقييم مدينة الخليل في زيارة جاءت بعد ان تم قبول طلب الترشيح الخاص بمدينة الخليل من مجلس الحرف العالمي، بناءً على ملف ترشيح لمدينة الخليل قدم لمسابقة عالمية ينظمها المجلس لنيل لقب المدينة الحرفية للعام 2016.

 

وشارك في لقاء وفد مجلس الحرف العالمي محافظ محافظة الخليل كامل حميد، و رئيس بلدية الخليل الدكتور داود الزعتري، ومدير عام لجنة اعمار الخليل عماد حمدان، والرئيس التنفيذي لغرفة التجارة والصناعة في محافظة الخليل المهندس جواد حرباوي، ونادر التميمي من اتحاد الصناعات التقليدية والسياحية الفلسطينية والدكتور مروان ابو خلف من جمعية انعاش الأسرة .

 

و اكدت معايعة على اهمية مدينة الخليل، ودورها في عملية استقطاب السياحة الاسلامية الى فلسطين، مشيرة الى هذا الترشيح سيساعد في تنشيط الحركة السياحية الى مدينة الخليل.

 

تجدر الاشارة الى ان مدينة الخليل تدخل لنيل لقب المدينة الحرفية للعام الحالي مع مدينتي مأدبا الأردنية وطرابلس اللبنانية، حيث وقع الاختيار على هذه المدن الثلاث من قبل مجلس الحرف العالمي، وهو مجلس يضم متخصصين وخبراء في هذا المجال وله معايير دقيقة تتعلق بهذه المنافسة.