الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الخارجية تدين الإجراءات الإسرائيلية الجديدة بحق الحرم الإبراهيمي

2016-08-01 15:08:29 آخر الأخبار

الرابعة نيوز: أدانت وزارة الخارجية، اليوم الاثنين، بأشدّ العبارات الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية، وآخرها الإجراءات الجديدة بحق الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل.

 

وقالت الوزارة في بيان صحفي، "يتعرض الحرم الإبراهيمي منذ احتلال المدينة في العام 1967 لاعتداءات يومية استفزازية من قبل غلاة المتطرفين، بدعم ومساندة من سلطات الاحتلال ومؤسساته وأذرعه السياسية والعسكرية، دون أية مراعاة لمشاعر المسلمين".

 

وأدانت الوزارة تشديد قوات الاحتلال من قبضتها على مداخل الحرم الابراهيمي الشريف، ونصب بوابات إلكترونية على مداخله، خاصة الباب المطل على السوق بحجة المراقبة والتفتيش، ما يعني عرقلة حركة المواطنين وبالتالي منعهم من دخول الحرم، استمرارا لمسلسل تهجير السكان الأصليين وتغيير معالم المكان الإسلامية وتهويده.

 

وترى الوزارة أن هذه الإجراءات العنصرية الاستفزازية تؤجج المشاعر وتدفع بالأوضاع نحو مزيد من التوتر، وعليه فإنها تحمل إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال وحكومتها اليمينية المسؤولية عن تداعيات انتهاكاتها ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية، وبشكل خاص استهدافها للحرم الإبراهيمي في الخليل.