الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

لجنة الانتخابات: سنعالج تكرار الأسماء في سجل الناخبين

2016-08-03 17:20:36 آخر الأخبار

الرابعة نيوز: قالت اللجنة المركزية للانتخابات إنها تعمل حاليا على معالجة شاملة لسجل الانتخابات تمهيدا لاصدار السجل النهائي للناخبين مع منتصف هذا الشهر.

 

وأضافت اللجنة في بيان صحفي فور انتهاء مرحلة التسجيل والنشر والاعتراض، شرعت لجنة الانتخابات المركزية بإدخال البيانات الخاصة بالمسجلين الجدد بشكل منفصل عن السجل العام، ونشرت اللجنة يوم 2/8/2016 قائمة بأسماء المسجلين الجدد (ويشمل التسجيل الجديد وتغيير مركز التسجيل) ولمدة يوم واحد لإعطاء الفرصة للمواطنين ومؤسسات المجتمع المدني والأحزاب للاطلاع وتقديم الاعتراض عليها، وقد تم تحديد هذا اليوم لتزامنه مع المدد القانونية لتقديم الطعون أمام اللجنة والبت فيها، وفق الجدول الزمني المعلن".

 

وتابعت "ومن الخطأ في هذه المرحلة مقارنة قائمة الناخبين الجُدد بسجل الناخبين الابتدائي والذي تم نشره خلال فترة التسجيل والنشر والاعتراض، وذلك لأن عدد من المواطنين قاموا بتغيير مكان تسجيلهم من مركز تسجيل الى آخر وهم مسجلين سابقا وبلغ عددهم قرابة 30 ألف ناخب".

 

واردفت "وتعمل اللجنة حاليا على معالجة شاملة للسجل -كما هو مخطط له- تمهيدا لإصدار السجل النهائي للناخبين مع منتصف هذا الشهر. وتشمل عملية المعالجة إزالة حالات التكرار (حيث يتم اعتماد آخر تسجيل للناخب) بالإضافة إلى إزالة الوفيات ومن هم اقل من 18 عاما، ليكون سجل الناخبين النهائي منقح ومحدث كأساس للعملية الانتخابية بحيث يكون من المستحيل ورود تكرار لاسم أي ناخب في غير محطة الاقتراع المسجل فيها".

 

ودعت اللجنة الجميع (صحفيين وأحزاب سياسية وهيئات رقابة) إلى توخي الدقة ومراجعة لجنة الانتخابات قبل إصدار أي تقارير أو معلومات تتعلق بسير العملية الانتخابية.