الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

بشار الاسد: لم نخطط لاي عملية ضد اسرائيل من الجولان

2015-01-26 09:52:16 آخر الأخبار

الرابعة نيوز:  قال رئيس النظام السوري، بشار الأسد، انه لم يجر التخطيط لاي عملية ضد اسرائيل من الجولان .

واضاف : "منذ وقف إطلاق النار في عام 1974 لم يتم تنفيذ عملية ضد إسرائيل في مرتفعات الجولان، على الرغم من مهاجة اسرائيل لاهداف سورية من دون سبب."

وتابع الرئيس السوري : "إسرائيل تدعي أن هناك خططا للتحرك ضد الجولان السوري بعيدون جدا عن الواقع، انها مجرد ذريعة للقضاء على أعضاء حزب الله." 

واتهم إسرائيل بتقديم الدعم للجماعات المسلحة في بلاده، معتبراً أن سلاح الجو الإسرائيلي يشكّل القوى الجوية الخاصة بهذه الجماعات.

جاء ذلك في مقابلة مع مجلة فورن أفير الأميركية، ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) مقتطفات منها.

وقال الأسد إن "إسرائيل تقدم الدعم للجماعات المسلحة في سورية... هذا واضح تماماً... كلما حققنا تقدماً في مكان ما، يقوم الإسرائيليون بالهجوم من أجل التأثير على فعالية الجيش السوري".

وأضاف: "هذا واضح جداً، ولذلك يسخر بعض السوريين ويقولون... كيف يقال إن القاعدة لا تمتلك قوى جوية... في الواقع لديهم قوى جوية هي القوات الجوية الإسرائيلية".

وتابع: "في كل حالة أراد الجيش السوري الدخول إلى منطقة معينة نجح في ذلك، لكن لا يمكن للجيش العربي السوري أن يوجد في كل كيلومتر من الأراضي السورية... هذا مستحيل".

وأقرّ الأسد بالخسائر التي تسببت بها الحرب الدائرة في سورية، قائلاً: "حقّقنا بعض التقدّم خلال السنتين الماضيتين... لكن كلّ الحروب سيئة، لأنها تنطوي على خسائر وعلى دمار".