الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

حماس تعرب عن صدمتها من لقاء وزيرة الخارجية الليبية بنظيرها الإسرائيلي والجهاد تدين

2023-08-28 07:45:26 آخر الأخبار

الرابعة نيوز :عبرت حركة حماس عن صدمتها من لقاء وزير الخارجية الاسرائيلي بوزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش في إيطاليا الأسبوع الماضي
وقال الدكتور باسم نعيم عضو قيادة حركة حماس في قطاع غزة في تصريح وصل معا إن هذه اللقاءات وأي أنشطة أخرى تشرعن وجود الاحتلال الإسرائيلي على الأرض المحتلة مرفوضة ومستنكرة.
وأوضح أنها تمثل ضوءًا أخضر لهذه العصابة للاستمرار في سياساتها الفاشية وجرائمها الوحشية بحق شعبنا ومقدساته، ولا سيما في ظل الحكومة الأكثر تطرفًا وعنصرية في تاريخ الاحتلال.
وأضاف "نجزم أن هذه اللقاءات لا تمثل بالمطلق إرادة الشعب الليبي العظيم، صاحب التاريخ المشرف في الدفاع عن القضية الفلسطينية ومقدسات الأمة، ونتطلع إلى موقف ليبي شعبي ورسمي بوضع حدٍّ لهذه التوجهات "التطبيعية" وأصحابها."

الجهاد الإسلامي

من جهتها، أدانت حركة الجهاد الإسلامي بشدة القاء التطبيعي بين ما يسمى بوزير الخارجية الاسرائيلي مع وزيرة الخارجية الليبية .
وشددت على أن ️هذا اللقاء هو ارتداد خطير عن ثوابت الأمة وسقوط في مستنقع التطبيع الذي يمثل تهديداً لهوية وتعريف منطقتنا العربية والإسلامية.
وأشارت إلى أنها ️تثق بأن الشعب الليبي الشقيق لا يقبل بمثل هذه اللقاءات وهو شعب حر يرفض التطبيع ولا يخضع للابتزاز السياسي والمساومة على مواقفه الثابتة من القضية الفلسطينية.