الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

تردي الوضع الصحي لاسرى في النقب و"ايشل"

2015-06-08 10:08:55 الأسرى

الرابعة نيوز: كشفت هيئة شؤون الاسرى والمحررين عن تدهور الاوضاع الصحية لعدد من الأسرى في سجني إيشل والنقب، لما يتعرضون له من مماطلة واهمال طبي مستمر على أيدي إدارة وأطباء مصلحة السجون.
وبينت الهيئة أن الاسير محمد نصري أبو الرب 39 عاما، سكان قباطية والمحكوم 24 عاما منذ عام 2003 ويقبع في سجن النقب، يعاني منذ أكثر من 5 سنوات من التهابات حادة في الامعاء، كما يعاني من ارتفاع في نسبة الدهون بالدم، وذكر الأسير بأنه أجرى أكثر من 10 عمليات جراحية نتيجة الالتهابات التي يعاني منها، الا أن ذلك لم يأت بنتيجة، حيث تزداد الآمه يوما بعد آخر، وبات يعاني من نقص بالحديد والأنيميا.
أما الاسير أنيس صفوري 25 عاما، سكان شفاعمر والمحكوم 12 سنة منذ عام 2008، فيعاني من مشاكل صعبة بالتنفس، نتيجة إصابته بالربو منذ الصغر، ورغم أنه يتناول العلاج اللازم، الا أن ظروف الاعتقال تسبب له مزيدا من المعاناة نتيجة الأقسام المغلقة سيئة التهوية.
كما ذكرت الهيئة، أن الاسير رياض العمور 41 عاما، سكان بيت لحم، والمحكوم بالسجن المؤبد منذ العام 2002، والقابع في سجن ايشل حاليا، يعاني من وضع صحي ونفسي سيئ للغاية، حيث يعاني الأسير من ضعف بعضلة القلب وتخثر بالدم، كما يعاني من التهاب بالرئة.
وقال العمور، أن وضعه والأسرى المرضى يتدهور باستمرار نتيجة السياسة المتبعة من قبل إدارة مصلحة السجون بحقهم، موجهاً رسالته الى كافة مؤسسات المجتمع الدولي وعلى رأسها الصليب الاحمر للتدخل والزام إدارة سجون الاحتلال بتقديم العلاجات اللازمة لهم.