الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

1075 اسيرا تقدموا لامتحانات "التوجيهي" 2015

2015-07-11 14:46:51 الأسرى

الرابعة نيوز:   قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إن 1075 أسيرا في سجون الاحتلال الإسرائيلي، تقدموا لامتحانات الثانوية العامة 'التوجيهي' لعام 2015.

وأوضح قراقع في بيان صحفي اليوم السبت، أن نسبة التحاق الأسرى بامتحانات التوجيهي هذا العام فاقت العام الماضي، حيث لم يتعد عدد الاسرى الملتحقين بالتوجيهي عام 2014، (600) اسير.

واعتبر أن انجازا هاما وكبيرا قد تحقق من خلال تمكين الاسرى والاسيرات من تقديم امتحانات الثانوية العامة بعد ان منعت اسرائيل الدراسة في السجون منذ عام 2009، بقرار سياسي من الحكومة الاسرائيلية.

وأوضح قراقع أن لجان تدريسية من بين الاسرى ممن يحملون شهادات البكالوريوس يشرفون على تدريس الطلبة الاسرى وعلى إجراءات الامتحانات.

وأشار إلى أن الدراسة بالسجون وإجراءات الامتحانات تسير وفق شروط ومعايير وزارة التربية، وأن الاسرى حريصون على تقديم امتحانات مهنية وعلمية تحافظ على المستوى الاكاديمي والعلمي، دون الاخلال بالشروط العامة لتقديم امتحانات الثانوية المعمول بها في الوطن.

وشكر وزارة التربية والتعليم واللجان الفنية فيها على التعاون للسنة الثانية على التوالي وذلك من خلال الاتفاقية التعليمية التي تم توقيعها بين هيئة الاسرى ووزارة التربية.