الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الأسرى في أقسام واحد وأربعة وعشرة بسجن نفحة يعلنون الإضراب المفتوح

2015-08-06 10:00:38 الأسرى

الرابعة نيوز: تضامناً مع أسرى حركة فتح من أبناء غزة في سجن نفحة، الذين يتعرضون لعملية قمع في إطار عمليات التصعيد الممنهجة بعدما أقدمت إدارة السجن إجراء تنقلات تعسفية بحقهم، يخوض أسرى حركة فتح والجبهة الشعبية والديمقراطية والجهاد الإسلامي في سجن النقب اليوم الخميس، إضراب عن الطعام .

 وكان رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، قال لراديو الرابعة ان 120 أسيراً في سجن نفحة سيعلنون إضرابا مفتوحا عن الطعام احتجاجا على القمع المتواصل بحق الأسرى.

وقال قراقع لاذاعتنا  إن يوم الجمعة المقبل سيكون يوم غضب في كافة سجون الاحتلال خاصة سجون "نفحة" و"رامون" و"النقب"، وسيتم إرجاع وجبات الطعام، حتى توقف إدارة السجون الهجمة المسعورة التي تشنها بحق الأسرى.

بدوره حذر نادي الأسير من عمليات تصعيدية تقوم بها إدارة سجون الاحتلال بحق الأسرى، مؤكدا  أن إدارة سجون الاحتلال أبلغت الأسرى في عدة سجون وتحديداً سجون الجنوب، بأن عمليات تصعيدية قادمة ستنفذها بحقهم، كان آخرها إبلاغ قسم (13) في "نفحة" بأن عملية نقل جماعي ستجرى لهم خلال الأيام القادمة.

بالمقابل أعلن الأسرى أن خطوات احتجاجية سيشرعون بها رداً على إدارة سجون الاحتلال وقد تصل إلى العصيان والتمرد، معتبرين أن ما تقوم به إدارة السجون هي إجراءات تنفذها وفقاً لأجندة وأوامر من حكومة الاحتلال.  

وحول الوضع في سجن ريمون، أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم، أن ادارة السجن فرضت حضرا شاملا على كافة أقسام، واقتحمت القسم رقم (1) بوحدات القمع والكلاب البولسية.

وذكرت الهيئة، أن وحدات القمع من بينها المتسادة والنحشون ودرور واليماز في ريمون، مصحوبة بالكلاب دخلت الى السجن بعد اغلاقه، وعمدت الى حملة تفتيشات استفزازية واسعة، وعمدت الى نقل العشرات من الأسرى الى أقسام أخرى وسجن نفحة.

بدوره قال نادي الاسير إن إدارة سجون الاحتلال كانت قد فرضت حظراً شاملاً على السجن، وأن قوات القمع "النحشون" و"الدرور" و"اليماز" و"المتساده" شرعت بتفتيش القسم المذكور ونقل الأسرى منه إلى سجن "نفحه".

"ايشل"

وفي سجن ايشل سادت حالة من التوتر، بعد قيام إدارة السجن بإجراء عمليات تفتيش مهينة لأهالي الأسرى أثناء زيارتهم لأبنائهم.

وقال نادي الاسير"إن الأسرى سيقومون بالرد على هذا العمل الاستفزازي وغير الأخلاقي والمتمثل بإهانة أماتهم وزوجاتهم وأقاربهم من خلال الشروع بخطوات احتجاجية".