الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

"الأسرى" تحذر من تردي الوضع الصحي للأسير زيدان

2014-12-03 12:03:27 الأسرى

الرابعة نيوز :  حذر تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم، من تردي الوضع الصحي للأسير نزار زيدان القابع في سجن عسقلان، حيث يعاني الأسير من عدة مشاكل صحية ولا يتلقى العلاجات اللازمة لحالتة ويعتاش فقط على المسكنات.

وجاء في التقرير، أن الاسير زيدان "51" عاما من رام الله والمحكوم بالسجن لـ 37 سنة منذ العام 2008 ، يعاني من مشاكل صحية عديدة منذ خمسة اعوام تقريبا، ولا يحصل سوى على مسكنات للآلام، واضاف بان تلك المسكنات اصبحت دون فائدة بسبب المدة الطويلة التي تناولها فيها.

وأوضح البيان أن الاسير زيدان، لا يستطيع التحرك بشكل جيد ويمشي على عكازات، ويعاني من مشكلة (الديسك) ، واعاقة حركية بسبب هذه المشكلة، وهو بحاجة لطبيب خاص، كما أن الأسير يواجه صعوبة بالذهاب الى الحمام، ومن صعوبة بالجلوس على الكرسي.

واشار التقرير أن الاسير زيدان يعاني أيضا من مشاكل صحية عديدة منها إرتفاع الكوليسترول بشكل متواصل، ومشاكل بالقلب وضغط الدم.

وحذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في تقريرها من مواصلة مصلحة السجون، لسياسة الاهمال الطبي بحق الأسرى المرضى، لا سيما بعد تصاعد وتزايد الأمراض والعلل بشكل مخيف في أجساد المعتقلين.