الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الزمالك يتطلع للفوز على مصر المقاصة في الدوري المصري

2016-05-21 09:03:06 الرياضة

الرابعة نيوز: يتطلع فريق الزمالك- حامل اللقب - إلى تحقيق فوزه السادس على التوالي بالدوري المصري الممتاز لكرة القدم عندما يلتقي غدا الأحد مع نظيره مصر المقاصة في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ 29 للمسابقة المحلية.

 

ويبحث الزمالك صاحب المركز الثاني، برصيد 57 نقطة، عن الفوز بمباراة المقاصة لتقليل الفارق مع الأهلي، المتصدر، إلى خمس نقاط مؤقتا لاسيما وأن الاهلي لديه مباراة مؤجلة.

 

ويحتل فريق المقاصة المركز الثامن برصيد 42 نقطة ويبحث عن تحقيق نتيجة إيجابية أمام حامل اللقب لتعويض خروجه من كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفيدرالية الأفريقية) مؤخرا.

 

وتعد صفوف الزمالك مكتملة نسبيا بعودة حارس الفريق الدولي أحمد الشناوي الذي غاب عن المباريات الأخيرة للإصابة حيث عوض محمود عبد الرحيم جنش غياب الشناوي في آخر خمس مباريات في الدوري واستقبلت شباكه هدفا وحيدا.

 

فيما يواصل ثنائي الزمالك المدافع أحمد دويدار وصانع الألعاب أيمن حفني الخضوع لتدريبات تأهيلية بعد شفائهما من الإصابات التي لحقت بهما مؤخرا ويتحدد موقفهما من المشاركة في مباراة المقاصة اليوم السبت.

 

في المقابل تأكد غياب محمد إبراهيم، صانع ألعاب الزمالك عن مواجهة المقاصة لإصابته بشد في العضلة الضامة .

 

وأوضح محمد حلمي مدرب الزمالك في تصريحاته للصحفيين أن فريقه تعلم جيدا من أخطاء الماضي ولن يكررها هذا الموسم ولن يتنازل عن التتويج بالدرع معتبرا أنه لا يزال المشوار مليئا بالنقاط المؤثرة.

 

وفي المقابل يبحث المقاصة بقيادة إيهاب جلال عن تعويض خروجه أمام أهلي طرابلس الليبي في دور الستة عشر الإضافي للكونفيدرالية مؤخرا من خلال تحقيق نتيجة إيجابية في هذه المباراة.

 

وأكد جلال أن فريقه يبحث عن مواصلة نتائجه الايجابية بالدوري بعدما استعاد الانتصارات في آخر مباراتين على حساب الاسماعيلي والداخلية، مشددا على أنه طلب من لاعبيه بذل أقصى مجهود أمام الزمالك واظهار أفضل ما لديهم.

 

تجدر الاشارة إلى أن منافسات المرحلة الـ 30 للدوري المصري الممتاز لكرة القدم ستفتتح غدا الأحد بمباراتي الاتحاد السكندري مع اتحاد الشرطة والإسماعيلي مع المصري البورسعيدي .

 

وتستكمل مباريات المرحلة بعد غد الاثنين بمباراة وحيدة تجمع بين الداخلية وضيفه سموحة.

 

وتستأنف المنافسات الثلاثاء المقبل بمباريات حرس الحدود مع أسوان وغزل المحلة مع بتروجيت والإنتاج الحربي أمام وادي دجلة.

 

ويلتقي الأهلي المتصدر الحالي برصيد 65 نقطة مع المقاولون العرب صاحب المركز الثالث عشر برصيد 34 نقطة الاربعاء المقبل فيما يلعب الزمالك مع إنبي في المرحلة ذاتها في اليوم التالي مباشرة للقاء الأهلي والمقاولون.

 

وتختتم المرحلة الـ 30 للدوري المصري الممتاز السبت المقبل بلقاء طلائع الجيش مع مصر المقاصة.