الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

بايرن ميونخ يتوج بكأس المانيا

2016-05-22 10:47:55 الرياضة

الرابعة نيوز: توج بايرن ميونيخ ببطولة كأس ألمانيا لكرة القدم للمرة الثامنة عشرة في تاريخه إثر فوزه 4 - 3 بركلات الترجيح على غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند في المباراة النهائية للمسابقة على الملعب الأولمبي في العاصمة برلين.

 

وأكد بايرن بهذا الانتصار أنه الفريق الأقوى حاليا في كرة القدم الألمانية بعدما توج بالثنائية المحلية (الدوري والكأس) هذا الموسم، ليستعيد بعضا من كبريائه عقب إخفاقه في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا.

 

وترك المدرب الأسباني جوسيب جوارديولا، الذي خاض مباراته الأخيرة مع الفريق البافاري، ذكرى طيبة لدى جماهير بايرن بعدما توج بلقبه السابع مع الفريق قبل رحيله لتدريب مانشستر سيتي الانجليزي الموسم المقبل.

 

وكرر جوارديولا بذلك الإنجاز الذي حققه في موسمه الأول مع الفريق حينما توج بالثنائية عام .2014

 

وعجز الفريقان عن هز الشباك طوال الوقتين الأصلي والإضافي اللذين انتهيا بالتعادل السلبي ليحتكما لركلات الترجيح التي ابتسمت في النهاية لبايرن.

 

وعزز بايرن رقمه القياسي كأكثر الفرق تتويجاً بالبطولة، ليوسع الفارق مع أقرب ملاحقيه فريق فيردر بريمن (الذي توج باللقب ست مرات) إلى 12 لقباً.

 

وفي ركلات الترجيح سجل فيدال وليفاندوفسكي ومولر وكوستا لبايرن، بينما أخفق كيميخ، فيما أحرز كاجاوا وأوباميانج وريوس لدورتموند وأهدر سفين بيندر وسوكراتيس، ليفوز بايرن 4 / 3 ويتوج بالبطولة للمرة الثامنة عشر في تاريخه.