الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الجزائر تتطلع للفوز على سيشل في التصفيات الأفريقية

2016-05-23 09:50:41 الرياضة

الرابعة نيوز: يتطلع نبيل نغيز المدرب المؤقت للمنتخب الجزائري لكرة القدم، إلى تحقيق الفوز على مضيفه منتخب سيشل وحسم تأشيرة التأهل إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2017 بالجابون، عندما يلتقي المنتخبان في الثاني من حزيران المقبل ضمن الجولة الخامسة قبل الأخيرة من تصفيات المجموعة العاشرة.

 

ويحتاج المنتخب الجزائري إلى نقطة واحدة لتأكيد تأهله، علما بأنه يتصدر المجموعة العاشرة برصيد عشر نقاط، متقدما بخمس نقاط عن إثيوبيا الوصيفة، فيما تحتل سيشل المركز الثالث بأربع نقاط، وتتذيل ليسوتو المجموعة بثلاث نقاط.

 

وقال نغيز الذي يتأهب لقيادة " محاربي الصحراء" للمرة الأولى منذ رحيل الفرنسي كريستيان جوركيف نهاية آذار الماضي، للصحفيين: "المباراة ضد سيشل اعتبرها مصيرية وسنذهب إلى هناك من أجل الفوز. صحيح حسابيا نقطة واحدة تكفينا لترسيم التأهل لكننا عازمون على تحقيق الانتصار في هذه المواجهة، وإذا أردنا الوصول إلى هذا الهدف يتعين علينا أن نكون في المستوى والحفاظ على تركيزنا".

 

وأضاف:" سنركز على تجهيز اللاعبين ليوم المباراة، لا يجب أن نتحجج بالظروف المناخية وأرضية الملعب. في أفريقيا هناك منتخبات صغيرة تريد الفوز على منتخبات كبيرة، ويجب أن نأخذ هذا الأمر بعين الاعتبار".

 

وقلل نغيز من أهمية غياب إسلام سليماني هداف الخضر ونادي سبورتينج لشبونة عن مباراة سيشل بداعي الإيقاف، مشيرا إلى أن المنتخب الجزائري يضم مجموعة جيدة من اللاعبين بإمكانهم تعويض سليماني أو أي لاعب أخر.