الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

اتحاد الكرة يطلق أول دوري للكرة الشاطئية في غزة

2016-05-30 09:45:10 الرياضة

الرابعة نيوز: كشف محمد العمصي الأمين العام المساعد في اتحاد كرة القدم، أن الاتحاد أقر تنظيم أول دوري فلسطيني للكرة الشاطئية على صعيد أندية الدرجة الممتازة فقط، خلال الفترة من 17-23 تموز المقبل على شاطئ بحر غزة.

 

وأعلن العمصي أن اتحاد الكرة خاطب أندية الدرجة الممتازة لتأكيد المشاركة خلال موعد أقصاه الخامس من الشهر المقبل، حيث ستقام القرعة يوم السبت 2 تموز في مقر الاتحاد.

 

وأشار العمصي إلى أن اتحاد الكرة سيعقد ورشة عمل للحكام والمدربين للتعرف على قوانين اللعبة قبل انطلاق البطولة، موضحاً أن الدوري سيعتمد ضمن أجندة الاتحاد السنوية وتطويره في السنوات القادمة في ظل مشاركة المنتخب الوطني في البطولات الخارجية.

 

وأوضح العمصي أن المحاضر الدولي العُماني طالب هلال المشرف على الدورة التدريبية للكرة الشاطئية سيحضر المباراة النهائية والمشاركة في مراسم تتويج البطل.

 

وقال العمصي إن البطولة سيديرها حكام معتمدون من الفيفا واتحاد الكرة، وسيطبق قانون الكرة الشاطئية كاملة في منافسات الدوري، حيث سيتم تقسيم الأندية الـ 12 إلى 4 مجموعات بنظام نصف دوري بينهما، على أن يصعد الأول والثاني من كل مجموعة، وتقام مباريات دور الثمانية حتى المباراة النهائية بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة.