الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

منتخب فلسطين تحت 23 عاما يشارك في تصفيات كأس آسيا

2016-06-18 09:35:51 الرياضة

الرابعة نيوز: أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن 42 دولة، ستشارك بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس آسيا تحت 23 سنة بنسختها الثالثة والتي ستقام في العام 2018.

 

وتعد المشاركة في البطولة مفتوحة لجميع الدول الأعضاء في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم؛ حيث يتأهل 16 من التصفيات إلى النهائيات، بحيث يتم تقسيم المنتخبات الـ42 الى 10 مجموعات يتأهل منها بطل كل مجموعة إلى جانب أفضل خمسة منتخبات حصلت على المركز الثاني بالاضافة لمنتخب البلد المضيف الذي سيعلن في وقت لاحق، وسيتم تقسيم المجموعات بحسب التوزيع الجغرافي لمنطقتين هما الغرب (غرب ووسط وجنوب آسيا) والشرق (شرق آسيا وآسيان)، وسيكون تصنيف المنتخبات باعتماد نتائج النسخة الماضية.

 

وسيقوم الاتحاد الآسيوي بإجراء قرعة التصفيات نهاية العام الحالي، على أن تبدأ التصفيات خلال تموز 2017، بينما ستكون النهائيات بداية العام 2018.

 

وتعد بطولة آسيا تحت 23 عاما ثاني أهم البطولات الآسيوية على مستوى المنتخبات الوطنية، حيث أقيمت النسخة الأولى من هذه البطولة تحت مسمى بطولة آسيا تحت 22 عاما في سلطنة عمان في العام 2014، بينما أقيمت النسخة الثانية في قطر بداية العام الحالي، واعتمدت البطولة كمؤهلة إلى نهائيات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية، حيث تأهلت المنتخبات الثلاثة الأولى إلى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

 

وأعلن الاتحاد الآسيوي أن الدول المشاركة في التصفيات هي: أفغانستان، أستراليا، البحرين، بنغلاديش، بروناي، كمبوديا، الصين، الصين تايبيه، كوريا الشمالية، هونغ كونغ، الهند، إيران، العراق، اليابان، الأردن، كوريا الجنوبية، الكويت، قيرغيزستان، لاوس، لبنان، ماكاو، ماليزيا، منغوليا، مينمار، نيبال، سلطنة عمان، باكستان، فلسطين، الفلبين، قطر، السعودية، سنغافورة، سيرلانكا، سورية، طاجكستان، تايلند، تيمور، تركمنستان، الإمارات، أوزبكستان، فيتنام، اليمن.