الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

بورتو يهين روما ويتأهل لدوري أبطال أوروبا

2016-08-24 09:53:09 الرياضة

الرابعة نيوز: حافظ فريق بورتو البرتغالي على مقعده في مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للموسم السابع على التوالي، عقب فوزه الثمين 3-0، على مضيفه روما الإيطالي في إياب الدور الفاصل المؤهل لدور المجموعات للمسابقة أمس الثلاثاء.

 

وتأهل برفقة بورتو لدور المجموعات أندية موناكو الفرنسي، ولودوجوريتس رازجراد البلغاري، وليجيا وارسو البولندي، وسيلتيك الاسكتلندي.

 

وتقدم بورتو بهدف مباغت في الدقيقة الثامنة حمل توقيع فيليبي، الذي سدد ضربة رأس متقنة من متابعة لركلة حرة نفذها زميله أوتافيو من الناحية اليسرى.

 

وتضاعفت معاناة روما خلال المباراة عقب طرد لاعبيه دانييلي دي روسي وإيمرسون في الدقيقتين 39 و50 على الترتيب، بسبب التحامهما العنيف مع ماكسيمليانو بيريرا وخيسوس كورونا لاعبا بورتو.

 

واستفاد بورتو من النقص العددي لروما ليسجل ميجيل لايون الهدف الثاني في الدقيقة 73 عقب انفراده بالبولندي فويتشيك تشيزني حارس مرمى روما.

 

ولم تمر سوى دقيقتان، حتى أضاف كورونا الهدف الثالث لبورتو من تسديدة من داخل المنطقة، بعد مراوغة ناجحة لكوستاس مانولاس مدافع روما.

 

يذكر أن مباراة الذهاب التي أقيمت بالعاصمة البرتغالية لشبونة قد انتهت بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

 

وبلغ موناكو الدور ذاته عقب فوزه 1-0 على ضيفه فياريال الإسباني.

 

وصعد لودوجوريتس رازجراد لمرحلة المجموعات عقب تعادله 2-2 مع مضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي.

 

والتحق ليجيا وارسو لركب المتأهلين بتعادله 1-1 مع ضيفه دوندالك الأيرلندي، ليفوز 3-1 في مجموع المباراتين بعد فوزه بهدفين نظيفين في مباراة الذهاب التي أقيمت خارج ملعبه.

 

وصعد سيلتيك للدور ذاته رغم خسارته 2-0 من مضيفه هبوعيل بئر السبع الإسرائيلي، مستفيدا من فوزه 5-2 في لقاء الذهاب الذي جرى بملعبه الأسبوع الماضي.