الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الدوري الايطالي:ميلان في القمة وساسولو يواصل مغامرته وانتر ميلان يفسد مفاجأة تورينو

2020-11-23 07:11:09 الرياضة

الرابعة نيوز: ضرب النجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش وقاد ميلان الى استعادة نغمة الفوز والبقاء في الصدارة، وذلك بفوزه على نابولي في ملعب الأخير للمرة الأولى منذ 2010 بنيتجة 3-1، فيما عاد البلجيكي روميلو لوكاكو بإنتر ميلان من بعيد وجنب مدربه أنتونيو كونتي المزيد من الحرج بعد أن حول تخلفه أمام ضيفه تورينو بهدفين نظيفين الى فوز في الرمق الأخير 4-2 الأحد في المرحلة الثامنة من الدوري الإيطالي.


على ملعب "سان باولو" وبعد هزيمة قاسية على أرضه أمام ليل الفرنسي صفر-3 في "يوروبا ليغ" ثم التعادل في الدوري في "سان سيرو" أيضا أمام هيلاس فيرونا 2-2، جدد ميلان الموعد مع الانتصارات بفضل إبراهيموفيتش الذي سجل الهدفين، الأول بكرة رأسية إثر تمريرة عرضية من الفرنسي تيو هرنانديز (20)، والثاني بركبته بعد عرضية من الكرواتي أنتي ريبيتش (54).

وقلص البلجيكي درايز مرتنز الفارق (63) في مباراة أكملها فريقه بعشرة لاعبين بعد انذارين للفرنسي تييمويه باكايوكو (65)، قبل أن يعيد البديل النروجي ينس كريستيان هوغي الفارق الى سابقه بتسجيله هدفه الأول في الدوري الإيطالي (5+90).

وانفرد إبراهيموفيتش مجددا في الصدارة بفارق هدفين عن نجم يوفنتوس البرتغالي كريستيانو رونالدو بتسجيله هدفه العاشر في ثماني مباريات، ووحدهما الهولندي ماركو فان باستن (12 موسم 1992-1993) والسويدي غونار نوردال (10 موسم 1950-1951) سجلا أكثر منه في 8 مراحل بحسب "أوبتا" للاحصاءات.

والأهم من ذلك، أن ميلان الذي غاب عنه مدربه ستيفانو بيولي ومساعده جاكومو موريلي لاصابتهما بفيروس كورونا، حقق فوزه الأول على أرض نابولي منذ تشرين الأول 2010 حين فاز 2-1 بهدفي البرازيلي روبينيو وإبراهيموفيتش بالذات، وبقي متصدرا برصيد 20 نقطة وبفارق نقطتين أمام مفاجأة الموسم ساسوولو الذي حقق رابع انتصار له توليا خارج ملعبه للمرة الأولى في تاريخه، بفوزه على فيرونا بهدفين سجلهما الفرنسي جيريمي بوغا (42) ودومينيكو بيراردي (76).

أما بالنسبة لنابولي الذي مني بهزيمة ثالثة هذا الموسم، فتجمد رصيده عند 14 نقطة وتراجع الى المركز السادس عاد الهداف البلجيكي روميلو لوكاكو بإنتر ميلان من بعيد وجنب مدربه أنتونيو كونتي المزيد من الحرج، وذلك بعد أن حول تخلفه أمام ضيفه تورينو بهدفين نظيفين الى فوز في الرمق الأخير 4-2 الأحد في المرحلة الثامنة من الدوري الإيطالي.

ودخل إنتر اللقاء على خلفية تعادلين في الدوري وآخر في دوري الأبطال وخسارة في المسابقة القارية أمام مضيفه ريال مدريد الإسباني (2-3) الذي يحل الأربعاء ضيفا على "نيراتسوري"، ما جعل مدربه كونتي في موقف صعب كاد يتحول الى مأزق لولا لوكاكو الذي سجل الهدفين الثاني والثالث ومرر كرتي الهدفين الأول والرابع.

ورغم العودة والفوز، أقر البلجيكي في تصريح لمنصة البث التدفقي "دازن" أنه "بصراحة، لم نصل الى مرحلة أن نكون فريقا كبيرا. ليس من الجيد أن تعاني بالطريقة التي عانينا بها في الدقائق الستين الأولى. لقد لعبنا بشكل سيء".

ورأى "لعبنا من دون غضب، من دون رغبة بالفوز. استفقنا لاحقا والأمر الأهم كان أن نفوز بالنقاط الثلاث".

على ملعب (جوتسيبي مياتزا) بدأت المباراة بهجوم من جانب إنتر، الذي سدد لاعبه أشلي يونج أول تصويبة في المباراة في الدقيقة الثالثة، حينما تابع ركلة حرة من الناحية اليمنى أبعدها الدفاع بطريقة خاطئة، لتتهيأ الكرة أمام اللاعب الإنجليزي، الذي سدد من خارج المنطقة، لكنه وضع الكرة بعيدا عن المرمى.

في المقابل، رد تورينو بتسديدتين عن طريق لاعبيه سيموني زازا وسيموني فيردي في الدقيقتين الثالثة والخامسة دون تهديد لمرمى إنتر، فيما أطلق روبيرتو جاليارديني لاعب إنتر تصويبة غير متقنة من خارج المنطقة في الدقيقة السابعة.

كاد زازا أن يفتتح التسجيل لتورينو في الدقيقة التاسعة، بعدما تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليسرى عن طريق فيردي، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، لكن الكرة هزت الشباك من الخارج.