الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

شباب الخليل يصطدم ببلاطة.. وديربي منتظر بين الظاهرية والسموع

2022-02-03 06:37:03 الرياضة

الرابعة نيوز: تنطلق اليوم  الخميس، لقاءات الأسبوع الـ13 من دوري أوريدو للمحترفين بالضفة الغربية، والتي تشهد لقاءات بالغة الأهمية، سواء بالنسبة لفرق الصدارة والمقدمة أو صراع القاع الأصعب هذا الموسم.

وتستهل الجولة بلقاء مثير يجمع بين فريقي شباب الظاهرية وشباب السموع على ستاد هواري بومدين بدورا، للانفراد بالمركز الثالث.

كلا الفريقين يدخل اللقاء وفي رصيده 20 نقطة، كما أنهما يواجهان بعضهما البعض بعد بداية قوية لكل منهما، الظاهرية عاد بانتصار خارجي مثير على الأمعري (2-1)، حيث قلب تأخره لانتصار في آخر ربع ساعة.

في المقابل، اكتسح السموع ضيفه طوباس بخماسية في مباراة، كان بطلها الأول رامي مسالمة، الذي سجل هدفين ومرر كرتين بهدفين، لذلك ينتظر أن يقدما مباراة مثيرة وقوية.

مؤسسة البيرة X ثقافي طولكرم

ويستضيف البيرة آخر الترتيب بـ5 نقاط، ضيفه ثقافي طولكرم سابع الترتيب برصيد 17 نقطة.

البيرة يلعب بخيار واحد وهو الفوز وحصد أول انتصار في الدوري لتحسين موقفه الصعب، عكس الثقافي الذي لا يعاني هذا الموسم، ويؤدي مباريات متوازنة.

شباب الخليل X بلاطة



وتقام الجمعة مبارتان، أبرزها لقاء المتصدر شباب الخليل بـ31 نقطة مع ضيفه بلاطة سادس الترتيب بـ17 نقطة.

الشباب استهل مرحلة الإياب بالتعادل الإيجابي أمام هلال القدس (1-1) وإهدار أول نقطتين، عكس بلاطة التي فازت بسهولة على البيرة، واستفادت كثيرا من صفقاتها، خصوصا المهاجم الدولي خالد سالم الذي سجل هدفين في هذه المباراة.

هلال القدس X طوباس

كما يستقبل نادي هلال القدس خامس الترتيب بـ18 نقطة، نادي طوباس تاسع الترتيب بـ 9 نقاط.

الهلال في هذا اللقاء مرشح قوي للفوز في ظل ما قدمه أمام المتصدر شباب الخليل، مع التطور الواضح في أداء الفريق ولاعبيه محمود أبو وردة وموسى الترابين ومحمد عبيد، عكس طوباس الذي ظهر ضعيفا أمام السموع وخسر بخماسية.

جبل المكبر X الأمعري



وتختتم الجولة الـ13 يوم السبت، بلقاء يجمع بين جبل المكبر ثاني الترتيب (30 نقطة) والذي يقف على بعد نقطة واحدة من المتصدر، مع ضيفه الأمعري عاشر الترتيب (8 نقاط) والذي يعاني هذا الموسم.

المكبر بقيادة مدربه المخضرم خضر عبيد يؤدي بشكل قوي، حيث استهل مرحلة الإياب برباعية في شباك مركز طولكرم، والفريق يعلم أنه لا مجال للتفريط بأي نقطة مع اشتداد المنافسة مع المتصدر.

لذلك سيقاتل شهاب القنبر هداف الدوري ورفاقه لتحقيق انتصار جديد، بينما سيعاني الأمعري لتحقيق نتيجة إيجابية.

إسلامي قلقيلية X مركز طولكرم

كما يواجه إسلامي قلقيلية ثامن الترتيب بـ 15 نقطة، ضيفه مركز طولكرم الحادي عشر بـ 8 نقاط، السبت المقبل.

الإسلامي اقتنص نقطة ثمينة في الجولة الماضية من الثقافي في الوقت بدل من الضائع، والفريق يسير بثبات نحو البقاء بين المحترفين، عكس المركز المطالب بالفوز للتقدم أكثر على لائحة الترتيب.