الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

ماتويدي: باريس لم يخسر بسبب ميسي ونيمار

2022-03-28 06:50:42 الرياضة

الرابعة نيوز: علق بليز ماتويدي، لاعب إنتر ميامي الأمريكي، اليوم الأحد، على إطلاق جماهير فريقه السابق باريس سان جيرمان صافرات استهجان، ضد النجمين ليونيل ميسي ونيمار جونيور، بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا.

وقال ماتويدي، في تصريحات لصحيفة "لو باريزيان" الفرنسية: "لقد عبرت الجماهير عن خيبة الأمل بطريقتها.. لكن لا بد من إدراك حقيقة أن كرة القدم لعبة جماعية، مهما تواجد نجمان أو ثلاثة في كل فريق".

وأضاف: "الفريق يخسر أو يفوز بشكل جماعي.. وحتى في أكثر سنواته ازدهارا، صنع ميسي الفارق بشكل مذهل، لكننا ننسى اللاعبين الذين كانوا حوله في برشلونة".

وتابع: "لقد خسر باريس سان جيرمان بأكمله، ولم يكن هناك داع لتحميل المسؤولية للاعبين أكثر من غيرهم".


سيناريو تشيلسي

واستطرد اللاعب الفائز بكأس العالم 2018: "ما زلت من أشد أنصار بي إس جي، ومن الطبيعي أن تكون التوقعات كبيرة قبل كل موسم، في ظل الاستثمارات الضخمة بضم نجوم من العيار الثقيل".



واستدرك: "لكن التتويج بدوري الأبطال يحتاج وقتا.. على سبيل المثال، تشيلسي حصل على أول لقب دوري أبطال، بعد 9 سنوات من بيعه لأبراموفيتش".

وأردف ماتويدي: "بالطبع، باريس لديه فريق بإمكانه تحقيق إنجازات عظيمة.. لكن لا بد أن نسأل أنفسنا، هل هو حاليا أعلى من ريال مدريد أو بايرن ميونخ؟ هذا هو السؤال الذي يجب طرحه.. هل نتخذ إجراءات لتحقيق ذلك؟ لا أعلم، لدي هذه الأسئلة.. قد تكون هناك أشياء لا بد من مراجعتها".

وأوضح: "ربما يحتاج بي إس جي للاعبين من أبناء النادي.. ففي أفضل فترات ريال مدريد أو برشلونة، كان الفريقان يضمان بين صفوفهما 5 أو 6 لاعبين إسبان.. إنه عامل مهم للغاية لسان جيرمان، إذا أراد التواجد بين الكبار".

وأتم بقوله: "إدارة النادي تتسم بالذكاء الكافي لمعرفة ما يحتاجه الفريق، ولا بد أن نفخر حاليا بسان جيرمان، فقد تقدم كثيرا خلال السنوات الأخيرة، وكان من الصعب أن نتخيل تواجد ميسي ونيمار ومبابي في فريق واحد".