الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

انتصاران لشباب جباليا والصلاح في كأس اليد

2023-08-23 05:50:26 الرياضة

الرابعة نيوز : استعاد نادي خدمات جباليا- أحد قطبي لعبة الكرة الطائرة الشعبية منذ السبعينات، والمتوج بالألقاب، المركز الثاني- الوصافة، بفوزه الثمين والغالي على نظيره نادي الاتحاد بالشرطة، بنتيجة 3-صفر، في افتتاح الجولة الحادية عشرة، على صالة سعد صايل في مجمع فلسطين الرياضيّ، في أحداث دوري الأضواء الاحتراف الجزئي، للموسم الرياضيّ 2022-2023، الذي ينظمه الاتحاد الفلسطيني لكرة الطائرة، برعاية جوّال وشركة الاتصالات وإشراف المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وذلك بحضور أعضاء مجلس إدارة الاتحاد وحشد من الشخصيات الاعتبارية والرياضية والمجتمعية، ونجوم الزمن الجميل جماهيري حاشد وكبير ومشجعي الفريقين الكبيرين، ليقترب بذلك من حسم اللقب في انتظار مباراته أمام غريمه التقليدي المتصدر نادي الصداقة.

اتسمت المباراة بالقوة والندية، خاصة من جباليا الذي قدم مباراة كبيرة وصالح جماهيره بعد تراجع مفاجئ قد شهدتها نتائج الفريق الأحمر، جاءت أحداث الشوط الأول قوية ومثيرة ومليئة باللمحات الفنية وكذلك الضربات الساحقة، وتبادل الفريقان السيطرة والتقدم في الأشواط الثلاثة، ونجح جباليا في السيطرة على المباراة، وفرض نفسه بقوة على مجريات اللعب، وظهرت طموحه في تحقيق الفوز والخروج بنقاط المباراة كاملة للاقتراب مزيداً من غريمه المتصدر الصداقة، الذي يسيطر على اللقب منذ الثمانينات، لذا اعتمد بالبدايات الطريقة الهجومية المباغتة لغريمه، ليحرز مزيداً من النقاط، ويحصن نفسه بقوة، ومع مرور الوقت مال الصداقة للعب الدفاعي الذي يتحول إلى هجومي، ليتقدم بصعوبة كبيرة بنتيجة 25-16، وبرز لاعبو الفريقين في إجادة الضربات الساحقة، والإغلاق المحكم للشبكة أمام مهاجمي المنافس الأخر وفي اتقان تسديد كرات الإرسال ببراعة كبيرة، وسط هتافات الجماهير المشجعة والمحتشدة، التي ساهمت في إحراز النقاط وتركت بأثارها الكبير.

وفي الشوط الثاني، واصل جباليا سيطرته وفرض نفسه بقوة، حيث تملك زمام الأمور كاملة، وتألق لاعبوه في التسجيل وتسديد الكرات، وإسقاط الكرات في المناطق التي تبرز ضعيفة والثغرات، ليحسمه بنتيجة 25-20، وازدادت المباراة ندية وقوة وإثارة مع التشجيع الجماهيري، وتمكن جباليا من حسم الشوط الثالث عبر تنفيذ ضربات قوية وهائلة، مع إغلاق مقدمة شباك كل منهما لمنع وصول لاعبي الفريقين أو تسديد أي كرات داخل ملعبه، كذلك الحد من خطورته، ليخرج جباليا متقدماً بنتيجة التمديد 27-15. ورفع خدمات جباليا رصيده إلى 22 نقطة في المركز الثاني، وبقي اتحاد الشرطة في المركز السادس الأخير برصيده نقطة وحيدة.

حكم اللقاء: حاتم حمودة حكم اتحادي أول، وياسر أبو عبيد حكم اتحادي ثانٍ، وعاطف حسونة مسجل، وحارث أبو العمرين ومحمد عوكل مراقبا خطوط، ومقيم حكام جمال فياض، ومراقب مباراة أحمد صالح.

دوري كرة اليد

واحتكم ناديا شباب جباليا ومنافسه الترابط للتعادل بنتيجة 26-26، على صالة الشهيد سعد صايل في مجمع فلسطين الرياضي ضمن بطولة كأس فلسطين لأندية القطاع، دورة المرحوم "جمال أبو دلال- أحد نجوم اللعبة لكرة اليد للموسم 2023، والتي ينظمها الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد، بحضور جماهيري كبير، جاءت المباراة قوية ومثيرة ومليئة بالأحداث والفنيات وما زادها قوة السرعة التي اتسم بها لاعبو الفريقين، ووسط الهجمات القوية من العمق والجانبين، واعتماد الفريقين على المراوغة وتوزيع الكرات بصورة متقنة، ووسط تكافؤ الفرص من الفريقين، انتهى الشوط الأول بتقدم الترابط 11-10، وسط هتافات جماهيره الكبيرة.

وفي الشوط الثاني، نظم نادي شباب جباليا الذي يملك نخبة من أفضل اللاعبين ونجوم اللعبة في القطاع، صفوفه ورتب اوراقه، وقاد هجمات قوية ونجح في إحداث اختراقات في صفوف المنافس والبحث عن ثغرات مكنته من التقدم بنتيجة 16- 15، لتنتهي المباراة بالتعادل، وينال كلُّ فريق نقطة وحيدة.

حكم اللقاء: أنيس إسماعيل للساحة حكم أوّل، وعلي الكرنز للساحة حكم ثانٍ، ومسجل أحمد بدوان، وميقاتي محمد جابر، ومراقب حكام هيثم بوادي.

وفي لقاء آخر، حقق نادي جمعية الصلاح انتصاراً كبيراً وهاماً في طريق البحث عن القمّة والصدارة والمنافسة على اللقب، وتفوق على مضيفه نادي الزهراء، بنتيجة 37- 7، ولم يجد الصلاح صاحب الألقاب والخبرة أي صعوبة في تحقيق الفوز على منافسه الذي يشارك للمرة الأولى في البطولات الرسمية للاتحاد، ليرفع بذلك الصلاح رصيده إلى 3 نقاط جديدة برفقة الأندية الكبار شباب جباليا، وخدمات البريج.

جدول المباريات

وأعلنت لجنة المسابقات في الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد مباريات الجولة الثانية من بطولة كأس اليد، ويلتقي اليوم الأربعاء في البطولة، ناديا جمعية الصالح وشباب جباليا على صالة ابو يوسف النجار الساعة السادسة مساء، ونايا الزهراء والترابط على ذات الصالة عند الساعة الثامنة مساءً، ويلتقي يوم الخميس ناديا اتحاد دير البلح، وخدمات النصيرات على صالة أبو يوسف النجار الساعة السابعة مساءً، ونادي الشعب ونادي التفاح

عند الساعة الثامنة والنصف على صالة النادي الأهلي الفلسطينيّ، ويلتقي السبت ناديا شباب جباليا ونظيره

الزهراء الرياضيّ على صالة سعد صايل عند الساعة الرابعة، والترابط وجمعية الصلاح على ذات الصالة عند الساعة الثامنة، وتشهد البطولة لقاء نادي التفاح ونادي خدمات البريج على صالة خدمات البريج، لقاء نادي الرباط واتحاد دير البلح على صالة أبو يوسف النجار.

إنجازات في كمال الأجسام

بارك طارق أبو الجديان رئيس الاتحاد الفلسطيني لكمال الأجسام واللياقة البدنية، تحقيق المنتخب الوطني 6 ميداليات في بطولة غرب آسيا، بنسختها الرابعة، التي جرت في مملكة البحرين واصفاً ذلك أنه جاء بعد كدٍّ وتعب وجهود كبيرة بذلها لاعبو المنتخب وفي مقدمتهم اللاعب سهيل الأسعد الذي حقق ثلاث ميداليات ذهبية في فئة كلاسيك فيزيك ماسترز، وفئة الكلاسيك ماسترز، وفئة كلاسيك فيزيك رجال، وزميله اللاعب ماهر حبوش الذي نال فضية كلاسيك فيزيك رجال، وبرونزية كلاسيك كمال الأجسام، ومعهما اللاعب هيثم البربار الحاصل على الميدالية الفضية في فئة الناشئين " فيزيك"، والمركز الرابع في فئة فيزيك رجال.

وقال رئيس الاتحاد واللياقة البدنية، إن الإنجاز الفلسطيني الذي سجله المنتخب في بطولة غرب اسيا، مؤكداً أن الحصول على الميداليات يعدُّ خطوة هامة في تطوير اللعبة، ومؤشراً على قدرة اللاعب الفلسطيني على المنافسة في الاستحقاقات الخارجية رغم الظروف الصعبة وقلة الإمكانيات.

بطولة لبنان

هذا، وصرح ابو الجديان أن منتخبنا الوطني لكمال الأجسام سيشارك نهاية الأسبوع القادم في بطولة آسيا والتي ستقام في العاصمة اللبنانية بيروت، برفقة مجموعة أخرى من لاعبي قطاع غزة.

البطولة العربية للسلة

يشارك فريق كرة السلة بنادي خدمات البريج بطل فلسطين لأندية قطاع غزة الحاصل على لقبي الدوري العام وكأس القطاع، والذي يتربع على عرش البطولات في البطولة العربية الـ35، التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة السلة، حيث أعلن الاتحاد قائمة الأندية المشاركة بالبطولة العربية التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة في شهر تشرين الأول، من ضمنها خدمات البريج ممثل فلسطين. ويشارك في البطولة 16 نادياً عربياً، ناديان من دول قطر- المستضيف، والكويت ولبنان، ومصر، إلى جانب المملكة العربية السعودية، واليمن، والجماهيرية الليبية، وعُمان، والبحرين، وسورياـ والجزائر، إضافة إلى فلسطين.

دورة الحكام الجديد

تطلق لجنة الحكام في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم دورة الحكام والتي تقام في قاعة الهلال الأحمر بمشاركة أكثر من 50 حكماً. وحضر حفل الافتتاح أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد صلاح أبو العطا، وسامر ضاهر ، المهندس محمد زكريا الأغا .ويحاضر في الدورة التي تستمر لمدة 4 أيام عدد من الخبراء، وتقام بعنوان تعديلات القانون وتوضيحاتها. وأشار أبو العطا إلى أهمية تلك الدورة التي تساهم في تطوير أداء الحكام التي تأتي ضمن برامج اتحاد الكرة للاهتمام في منظومة التحكيم الفلسطيني، منوهاً إلي مشاركة الحكم الفلسطيني المميزة في البطولات القارية على صعيد بطولات غرب آسيا وكرة القدم الشاطئية والصالات.

وطالب أبو العطا الحكام المشاركين في الدورة بضرورة الالتزام والاستفادة من ورشات العمل التي تشكل أهمية كبيرة مع انطلاق الموسم الرياضي الجديد، خاصة أن اتحاد الكرة يدعم ويساند منظومة التحكيم والاستمرار بتلك الدورات لتبادل الخبرات في مجال التحكيم.

بدوره أكد الأغا أن لجنة الحكام تحرص على إقامة الدورات لتطوير الحكام والوقوف على كافة المستجدات الخاصة بتعديلات القانون وتوضيحاتها، مشيراً إلى أن التحكيم الفلسطيني يمتلك حكام مميزين وصاعدين ونسعى إلي تطوير منظومة الحكام من أجل مشاركة أكبر عدد منهم في المشاركات الخارجية. من جانبه طالب ضاهر الحكام بضرورة التركيز خلال إدارة المباريات والتأكيد على أهمية تقليل نسبة الأخطاء والتي تأتي من خلال المشاركة في الدورات الخاصة بالحكام.