الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

منتدى المياه السابع يفتتح اعماله اليوم في كوريا

2015-04-13 15:20:48 فعاليات

الرابعة نيوز: افتتح منتدى المياه العالمي السابع  المنعقد في كوريا اعماله اليوم بحضور وفود رسمية مختلفة من دول العالم اجتمعت للبحث في الحلول المستقبلية للقضايا المائية والوسائل التي يجب اتباعها من الدول المختلفة للحد من معاناة الدول الفقيرة مائيا والاطلاع على التجارب الناجحة لتحقيق التنمية المستدامة وضمان حياة امنة من خلال تامين المياه حيث اكد المشاركين على ان المياه قضية انسانية هامة واليوم لا يعقد هذا اللقاء للحديث فقط عن مطالب الدول المشاركة وانما لوضع خطط ناجعة تساهم في تطوير وتحسين الاوضاع المائية لا سيما في المناطق التي تعاني من شح في كميات المياه او تلك التي لا تتوفر فيها مصادر كافية تتضمن ديمومة وجود المياه لديها ولعل هذا ما دفعنا لاختيار الشعار لهذا المنتدى لمستقبلنا.

وتشارك فلسطين بهذا المنتدى بوفد متخصص بقضايا وشؤون المياه برئاسة وزير المياه الفلسطيني م. مازن غنيم والذي سيشارك في لقاءات المسار الاقليمي العربي للحديث عن القضايا المتعلقة بتوقيع فسطين  لاتفاقية المياه العابرة للحدود الى جانب عقد لقاءات مع الوزراء  العرب ومناقشة القضايا الاقليمية والتا المشترك.

بالاضافة الى المشاركة الفلسطينية في حلقات النقاش حول الوضع المائي في فلسطين، واخرى حول قضية تحلية المياه لقطاع غزة.

كما تتضمن مشاركة فلسطين وجود معرض اشتمل على معروضات ومواد تتحدث عن حقائق حول المياه في فلسطين لا سيما المعاناة الفلسطينية في الحصول على المياه وقضية المياه العادمة وغيرها.