الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

وزيرة التربية والتعليم العالي تفتتح مركز الكفايات في تكنولوجيا التصنيع الغذائي

2015-04-25 12:13:40 فعاليات

الرابعة نيوز: تحت رعاية معالي وزيرة التربية والتعليم العالي أ. د . خولة الشخشير افتتحت مركز الكفايات في تكنولوجيا التصنيع الغذائي / وهو مشروع مشترك بين كلية فلسطين التقنية / العروب ومدرسة العروب الزراعية الثانوية ، وذلك بالتعاون مع مؤسستي (GIZ) التعاون الألماني ، و(ٍSDC) الوكالة السويسرية للتعاون الدولي .
حضر حفل الافتتاح محافظ الخليل كامل احميد و ممثلون عن المؤسستين (GIZ) ، و(ٍSDC) ومديرا التربية والتعليم شمال الخليل سامي مروّة والخليل بسام طهبوب وممثل اتحاد الصناعات الغذائية وممثلون عن الجامعات الفلسطينية ووزارة العمل والزراعة .
وفي كلمتها شكرت الشخشير المؤسسات الداعمة وكلية ومدرسة العروب على جهودهما في خدمة التعليم المهني والتقني ، مبينة الهدف من افتتاح مثل هذه المراكز لفتح آفاق جديدة للعمل ، مشيرة إلى استراتيجية وزارة التربية في تعزيز التعليم التقني والمهني وتأهيل وتدريب الكوادر العاملة في هذه التخصصات .
كما بينت الشخشير معوقات الاحتلال للعملية التعليمية محذرة من عمالة الأطفال الفلسطينيين في مستوطنات الأغوار، مشيرة إلى أن فلسطين أرض زراعية يجب استثمار كل شبر فيها بالزراعة بكافة جوانبها .
من جانبه شكر مروّة المؤسسات الداعمة والجهود المبذولة في زيادة الوعي بأهمية التعليم التقني والمهني مشيرا إلى الأيام المهنية التي تنظمها مديرية شمال الخليل ؛ بهدف زيادة الطلبة بمجالات التعليم المهني والتقني وأهميته وآفاقه ، كما طالب مروّة وزيرة التربية بإعادة النظر في المرجعية الإدارية لمدرسة العروب الزراعية حيث يعيق الوضع الحالي تحسين أداء المدرسة وتطوير الأنظمة والتعليمات المالية التي تعمل بموجبها . 
وفي كلمته أكد احميد على ضرورة إزالة المعيقات الإدارية والمالية التي تحول دون تطوير التعليم المهني والتقني ، واعدا بتقديم المساعدة اللازمة من خلال المتابعة مع أصحاب القرار والجهات الداعمة .
وفي نهاية الحفل قامت الشخشير ومروّة وممثلو (GIZ) ، و(ٍSDC) بافتتاح المركز وجولة في أقسامه.