الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

م. غنيم يطلع على احتياجات بلدة برقين

2015-04-29 15:06:48 فعاليات

الرابعة نيوز:  التقى م. مازن غنيم رئيس سلطة المياه في مكتبه اليوم بالسيد محمد صباح رئيس بلدة بروقين  ووفد البلدية المرافق له واطلع على احتياجات بلدة برقين المتعلقة بالمياه والصرف الصحي، لا سيما ان البلدة تفتقر الى مشروع صرف صحي يساهم في تحسين الوضع في المنطقة التي لا تزال تعتمد حتى اليوم على الحفر الامتصاصية.

واوضح م. غنيم ان سلطة المياه ستبحث كافة السبل الممكنة لادراج مشروع خط الصرف الصحي لبلدة برقين على خطة مشاريع الصرف الصحي حال التمكن من توفير التمويل اللازم وانجاز الدراسات المتعلقة بالمشروع لا سيما ان هذه المشاريع تحتاج الى دراسة دقيقة للتمكن من تحقيق النتيجة المرجوة.

كما بين م. غنيم ان سلطة المياه تعمل الان على وضع دراسة لكافة المناطق للتحقق من المشاريع الممكن تنفيذها في المناطق وفق طبيعة المنطقة والحاجة للمشروع والتاكد من نجاح المشروع في تحقيق اهدافه حال الانتهاء منه وذلك للعمل على التخفيف من شح المياه في المناطق التي تعاني من قلة المياه لا سيما ونحن على ابواب فصل الصيف والذي عادة ما تكثر فيه الازمات المائية، مضيفا اننا سنعمل كذلك على اعداد خطة تتعلق بالتغلب على المعيقات التي تواجه عمل الابار مثل  تعطل عمل المضخات ، تاهيل الابار والتي في الغالب ذات تكلفة مالية عالية لا تستطيع البلدات والمجالس تحمل تكاليفها من اجل ضمان ديمومة عمل هذه الابار وضخ المياه منها بشكل مستمر، حيث ان سياسة سلطة المياه ترتكز على انشاء انظمة مائية متكاملة لتوزيع المياه من خلال ربط الابار مع بعضها البعض مما  يضمن توفير معلومات دقيقة وبصورة متكاملة .