الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

العيسة لأهالي سوسيا: الحكومة تقف خلفكم

2015-05-11 17:35:21 فعاليات

الرابعة نيوز:  أكد وزير الزراعة والشؤون الاجتماعية شوقي العيسة، على أن الحكومة الفلسطينية تقف خلف سكان قرية سوسيا، جنوب الخليل وستقدم لهم كل ما تستطيع لتعزيز صمودهم أمام الاحتلال.

 

 

وقال الوزير العيسة، خلال جولة تفقدية في قرية سوسيا برفقة وفد من وزارة الزراعة:" نحيي جهودكم وصبركم في وجه الاحتلال، ونحن في وزارة الزراعة بل وفي الحكومة الفلسطينية سنستمر في تقديم الدعم لكم".

 

 

وأضاف:" نحن نعلم بأنكم صمدتم ولا زلتم تصمدون في وجه الاحتلال، على الرغم من تهجيركم وترحيلكم عن أراضيكم أكثر من مرة، وما حضوري اليوم الى قرية سوسيا الى للتأكيد على دعمنا لكم".

 

من جانبه، شكر جهاد النواجعة رئيس المجلس القروي لسوسيا، باسم أهالي القرية الوزير ومن حضر برفقته، وأشار الى ان محكمة الاحتلال قد ظلمت سكان القرية الذين يزيد عددهم عن 450 نسمة، مشيراً الى ان الاحتلال منع ويمنع المجلس من تقديم الخدمات وعمل البنية التحتية للقرية، مطالباً الحكومة والرئيس بدعم صمود سكان قرية سوسيا، خاصة وانهم في انتظار قرار ترحيلهم عن القرية.

 

 

وأكد نصر النواجعة أحد سكان القرية في كلمة باسم الاهالي، على أن الدبلوماسية هي الحل الوحيد المتبقي لردع الاحتلال عن ترحيل السكان عن مساكنهم، وطالب الحكومة بتشكيل لجنة طوارئ للتعامل مع الاحداث التي قد تحدث خلال الايام القادمة، كما وطالب بأن يكون هناك اجتماع مع ممثلي عائلات قرية سوسيا مع الرئيس محمود عباس في القريب العاجل.

 

 

كما شكر عزمي الشيوخي الوزير العيسة على وقفته التضامنية مع أهالي سوسياً، داعياً الحكومة للاستمرار في تقديم الدعم المعنوي والمادي لسكان القرية، خاصة وأنهم يتعرضون لهجمة شرسة من قبل الاحتلال والمستوطنين.